الرئيسية / اخبار سياسية / البشير يتلقي دعوة من بوتين لحضور القمة الروسية الافريقية

البشير يتلقي دعوة من بوتين لحضور القمة الروسية الافريقية

تسلم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، صباح السبت بالقصر الرئاسي بالخرطوم، دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في اعمال القمة الروسية الافريقية والمقررة عقدها خلال اكتوبر المقبل في مدينة شوشي الروسية بمشاركة لرؤوساء افارقة.

وأفاد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية، خلال لقائه بالرئيس البشير، انه نقل اليه دعوة الحكومة الروسية لحضور القمة الروسية الافريقية، بمدينة شوشي الروسية خلال اكتوبر المقبل، والتي تعتبر الاولي في تاريخ العلاقات الروسية الافريقية.

وأعرب بوغدانوف عن آمله في مشاركة الرئيس البشير شخصياً في اعمال تلك القمة والتيتعتبر حدث مهم في تطور علاقات السودان بالدول الافريقية، مشيراً لمناقشة عدد من القضايا التي طرحت علي جدول الاعمال بينه والرئيس البشير.

وعبر عن سعادته لزيارة الخرطوم واللقاء مع الرئيس البشير، وقال ان العلاقات بين بلاده والسودان متميزة وحميمة، علي كل المستويات كافة سواء كانت بين الرئيسين البشير وبوتن او الشعبيين الشقيقين.

ولفت بوغدانوف التطرق لملف الشراكة بين بلاده والسودان في مايتعلق بالحوار السياسي بين البلدين ومدي التنسيق المشترك في المحافل الدولية علي مستوي الامم المتحدة، اوالمحافل الاقليمية الاخري، مُعلناً سعادة حكومة روسيا بمستوي الثقة المتبادلة مع الحكومة السودانية.

وتابع” نحن سعداء بمستوي التنسيق بين الخرطوم وموسكو في كثير من القضايا علي المستوي الدولي والافريقي والشرق اوسطية، ممتدحاً المواقف السودانية كافة والتي وصفها المتزنة والموضوعية”.

واشار الي مناقشة التعاون الاقتصادي والتجاري بين موسكو والخرطوم، خاصة المتعلقة بتدريب الكوادر السودانية في روسيا”.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الإنتقالي يلتقي السفير المصري

الراى السودانى إتفق السودان وجمهورية مصر العربية على استمرار علاقات البلدين في مستوياتها العليا واستمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *