الرئيسية / سياسية / إبراهيم السنوسي يدعو دول الخليج لنبذ الخلاف من أجل مواجهة عدو الامة

إبراهيم السنوسي يدعو دول الخليج لنبذ الخلاف من أجل مواجهة عدو الامة

دعا مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم السنوسي، اليوم ، دول الخليج إلى نبذ الخلاف والتوحد من أجل مواجهة عدو الأمة، إسرائيل، المحتلة للاراضي الفلطسينية.
جاء ذلك في كلمة لها أمام الجالية الفلطسينية بالخرطوم ،مساء السبت، بمناسبة الذكرى ال70 للنكبة الفلسطينية، تابعها مراسل الأناضول
وقال، ” الخلافات بين دول الخليج والتراشق الإعلامي والحصار لا يعجبنا في السودان”.
وأضاف، ” ندعوا إخوتنا في الخليج إلى نبذ الخلاف والتوحد من أجل مواجهة عدو الأمة الواحد والمتمثل في الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.
واندلعت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي؛ حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
وأبدى،مساعد البشير، تأسفه من الاقتتال الدائر في دول عربية كاليمن وليبيا، قائلاً” التحالفات عقدت لنقاتل بعضنا (…) نحن نرفض ذلك وندعو لوقف توجيه الصواريخ إلى بلدان المسلمين”.
وأكد ، عدم اعتراف السودان بدولة إسرائيل، مضيفاً “لن تجدوا يوماً أبوابا للسفارة إسرائيل مفتوحة في الخرطوم، ولن تجدوا أحد فنادق عاصمتنا تحتفل بعيد إسرائيل”.
وانتقد ما اسماه صمت منظمة الأمم المتحدة تجاه الانتهاكات التي تتعرض لها مسيرات العودة في غزة ومضى بالقول “هي لا تتحدث عن سقوط القتلى والجرحى”.
ويطلق الفلسطينيون مصطلح “النكبة” على عملية تهجيرهم من أراضيهم على أيدي “عصابات صهيونية مسلحة” عام 1948، ويحيونها في 15 مايو / أيار من كل عام بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد حقهم في العودة لأراضيهم، وارتباطهم بها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره

شاهد أيضاً

اخبار السودان – المؤتمر الوطني يعلن شروعه في تحديد مرشحه للرئاسة

اخبار السودان المؤتمر الوطني يعلن شروعه في تحديد مرشحه للرئاسة كشف الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *