الرئيسية / إقتصادية / الزراعة بالنيل الابيض: توفير 50 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي

الزراعة بالنيل الابيض: توفير 50 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي

الراى السودانى – أعلن وزير الزراعة والغابات والري بولاية النيل الابيض الدكتور محمد عبدالله عمر عن توفير 50 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي بالاضافة لتوفير كل مطلوبات وقاية النباتات بالولاية لاكمال المساحات المتبقية في مكافحة الآفات الزراعية مؤكدا أن حكومة الولاية تبذل جهودا كبيرة لانجاح الموسم الزراعي مع الجهات ذات الصلة.
جاء ذلك لدى ترؤسه برئاسة وزارة الزراعة بكوستي صباح اليوم اجتماع اللجنة العليا للموسم الزراعي الصيفي ، بحضور المهندس أحمد محمد يوسف المدير العام للوزارة ومديري الادارات وعدد من قيادات المزارعين .
وناقش الاجتماع الاستعداد للموسم الزراعي والمعوقات والمشاكل التي تواجه الموسم الزراعي خاصة توفير الوقود للموسم .
كما استمع الي تقرير من مدير وقاية النباتات والذي اوضح موقف مكافحة الآفات والمساحات التي تمت مكافحتها والمساحات المتبقية مشيرا الى أن العمل في المكافحة توقف بسبب عدم توفر الوقود .
كما أمن الاجتماع علي تكوين غرفة طوارئ للزراعة تضم وزارة الزراعة والجهات الامنية والمزارعين للمساعدة في توفير المدخلات الزراعية خاصة الوقود للدخول في الموسم الزراعي .
وفي ذات السياق قدم المدير العام لوزارة الزراعة تنويرا للجنة عن اللجان التي تم تكوينها لمتابعة الموسم الزراعي من بينها لجنة توفير الوقود ولجنة احتياجات مدخلات الموسم الزراعي

شاهد أيضاً

ﺗﺸﻐﻴﻞﺁﺑﺎﺭ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺃﺭﺑﻌﺎﺕ بالبحر الاحمر

ﻛﺸﻔﺖ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺣﻤﺮ، ﻋﻦ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻛﺎﻓﺔ ﺁﺑﺎﺭ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺃﺭﺑﻌﺎﺕ، ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺃﻛﺪﺕ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *