بكرى يزور ولاية الجزيرة غدا ويدشن عددا من المشروعات التنموية والخدمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2017 - 8:24 صباحًا
بكرى يزور ولاية الجزيرة غدا ويدشن عددا من المشروعات التنموية والخدمية

يزورالفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى صباح غد ولاية الجزيرة يدشن خلالها عددا من المشاريع التنموية والخدمية وحضور المؤتمر التنشيطى لحزب المؤتمر الوطنى بالولاية .
وأعلن دكتور محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة أن زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي للولاية غدا الأربعاء لتدشين حملة حصاد القمح بمشروع الجزيرة بتفتيش مراد ترعة القواراب بمحلية المناقل وافتتاح جملة من المشاريع التنموية والخدمية بمحلية مدني الكبرى وحضور المؤتمر التنشيطي العام لحزب المؤتمر الوطني بالولاية وتشريف ختام فعاليات مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الثاني.
وقال لدى ترؤسه اجتماع مجلس حكومة الولاية أمس إن الزيارة هي الأولى لرئيس مجلس الوزراء القومي بعد إختياره لتولى منصب رئاسة مجلس الوزراء .
وأشار إلى أن النائب الأول لرئيس الجمهورية سيدشن توسعة طريق مدني- الخرطوم وافتتاح طريق السكة الحديد ومدرستي المؤتمر الثانوية بنات و أبوبكر الصديق أساس وكشف عن تعذر افتتاح جملة من المشروعات التنموية والخدمية بالمحليات بعد اكتمالها بمحليات الولاية لضيق برنامج زيارة رئيس مجلس الوزراء القومي.
من جانبه أكد اللواء النعيم خضر مرسال، معتمد محلية مدني الكبرى، اكتمال كافة الترتيبات للزيارة التاريخية لعكس الوجه المشرق للولاية والانجازات التي شهدتها الولاية في شتى المجلات،
فيما أعلن المهندس الجيلي مصطفى، معتمد محلية المناقل، اكتمال التنسيق مع إدارة مشروع الجزيرة لتدشين حصاد القمح، مبشراً بأن حجم الانتاج لا يقل عن العام السابق متوقعاً انتاجاً يتراوح ما بين 18 إلى 20 جوالاً للفدان، لافتاً لاطمئنان المزارعين واستبشارهم بزيادة الأسعار التركيزية للقمح .
وأعلنت الأستاذة انعام حسن عبدالحفيظ وزيرة الثقافة والإعلام عن خطة إعلامية متكاملة لتغطية الزيارة تعبر عن أهداف الزيارة ومضامينها من خلال الإتصال مع عدد من القنوات الفضائية ودعوة رؤساء تحرير الصحف ومراسلي الصحف بالولاية لتغطية فعاليات الزيارة .
وأكد الأستاذ الهندي الريح النور وزير الشباب والرياضة عزم الأحزاب السياسية بالولاية تقديم وثيقة دعم للنائب الأول لرئيس الجمهورية منوهاً إلى أن الزيارة تاريخية وتحتاج الي الاهتمام بالشكل والمضمون لها .
واستعرض الأستاذ معتصم عبد السلام أمين عام الحكومة القرارات التي صدرت في العام 2017م المتعلقة بمشروعات الصحة ومشروع “المليون شجرة مثمرة” ومشروع كهربة المشاريع الزراعية، منوهاً لالتزام الولاية بتكملة مشاريع الجهد الشعبي وتحويل المشاريع التي لم تكتمل في 2016م إلى ميزانية العام 2017م

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الراى السودانى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.