الممثلة العالمية أنجلينا جولي تزور السودان في مايو الجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2017 - 11:34 صباحًا
الممثلة العالمية أنجلينا جولي تزور السودان في مايو الجاري

أعلنت المهندسة عزة عوض الكريم رئيس الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي أن الممثلة العالمية أنجلينا جولي ستزور السودان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري للتعرف على الملامح التأريخية والآثار الموجودة في السودان وحضارة كوش و كرمة و البجراوية تمهيدا لتصوير الفيلم سينمائي حول ” حكم المرأة في السودان بعنوان ( الكنداكات) .
وقالت عقب الاجتماع التحضيري لزيارة الممثلة العالمية للسودان الذي عقد بوكالة السودان للأنباء ، إن هذه الزيارة ستعقبها زيارة اخرى في نوفمبر من العام الجاري لتصوير أحداث فيلم سينمائي مقترح عن حكم المرأة في السودان يحكي عن تأريخ حكم الملكات و الفيلم بعنوان “االكنداكات” وستقوم ببطولته الممثلة العالمية أنجلينا جولي و إنتاج، شبكة “مرسال” القطرية .
وأضافت عزة عوض الكريم أنه تم الاتفاق مع شبكة مرسال لتصوير الفلم الوثائقي ( التاريخ يبدأ من هنا )، عن الآثار السودانية، مشيرة إلي أن الفيلم صور كل المناطق الأثرية في شمال السودان في والولاية الشمالية وولاية نهر النيل .
.
وأوضحت أن وفد الشبكة الذي زار السودان مؤخرا عقد العديد من اللقاءات مع المختصين في الآثار والتأريخ، مؤكدة الحرص على تنقيح المادة الموثقة في الفيلم واستقائها من المصادر الموثوق بها مستندا على وثائق علمية وكشوفات أثرية، وهذا حافز قوي لإنتاج الفيلم السينمائي.
وضم الاجتماع الأستاذة انتصار أبو ناجمة رئيس قطاع الثقافة و الفكر بالمؤتمر الوطني و دكتور عبدالرحمن علي محمد مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف و المهندسة عزة عوض الكريم رئيس الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي و مدير وكالة السودان للأنباء ومساعد المدير العام للتحرير والمديرة التنفيذية للموسوعة السودانية (سودابيديا) .
من جانبه أوضح دكتور عبد الرحمن علي محمد مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف السودانية أن الفيلم نوع من أنواع الترويج عن السياحة في السودان والتعريف بالحضارات السودانية، مشيرا إلى أن هذا يعد انفتاحا سيُسهم في تطوير السياحة ليكون لها دور واضح في التنمية الاقتصادية المستدامة .
وكانت وكالة السودان للأنباء قد وقعت مذكرة تفاهم مع شبكة مرسال قطر الأسبوع الماضي للتعاون وتبادل الأخبار والمعلومات .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الراى السودانى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.