تذبذب أسعار المحاصيل والحبوب الزيتية وارتفاع أسعار المواد الخام بالأسواق العالمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 4:00 مساءً
تذبذب أسعار المحاصيل والحبوب الزيتية وارتفاع أسعار المواد الخام بالأسواق العالمية

ذبذبت أسعار المحاصيل والحبوب الزيتية ما بين الانخفاض والارتفاع خلال شهر فبراير مقارنة مع شهر يناير 2017، ، واستقرت أسعار السمسم بكل أنواعه المختلفة وظلت كما هي دون تغيير ما عدا السمسم الهندي والفول السوداني حيث شهدت اسعارهما ارتفاعا بسيطا في الأسعار، وارتفعت أسعار المواد الخام ارتفاعا طفيفا وظلت أسعار كتل الخشب دون تغيير جاء ذلك بالنشرة الشهرية للأسعار العالمية من نقطة التجارة السودانية .
كما تفاوتت أسعار السلع الصناعية ( المشروبات) ما بين الانخفاض والارتفاع ، ماعد أسعار سكر الاتحاد الأوربي الخام والسكر العالم الخام ظلت دون تغيير وذلك في شهر فبراير مقارنة مع يناير.
وسجلت أسعار المعادن بأنواعها المختلفة ارتفاعا طفيفا ماعد القصدير الذي شهدت أسعاره انخفاضا في شهر فبرير مقارنة مع شهر يناير ، فيما سجلت أسعار الأسمدة تفاوتا في الأسعار مابين الانخفاض والارتفاع وسجلت أسعار الفحم بأنواعه المختلفة انخفاضا طفيفا في الأسعار بينما شهدت أسعار البترول بأنواعه المختلفة والغاز الطبيعي لأوربا والغاز الطبيعي لليابان ارتفاعا طفيفا في فبراير مقارنة مع يناير

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الراى السودانى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.